أفضل برامج للتعديل على الصور

أفضل برامج للتعديل على الصور
Advertisements

سواء كنت تقوم فقط بالتصوير باستخدام هاتفك الذكي أو تعمل في استوديو، فأنت بحاجة إلى برامج لتنظيم صورك الرقمية وتحسينها وتحريرها. تكنولوجيا الكاميرا تتحسن بمعدل هائل: الهواتف الذكية اليوم هي أكثر قوة، وقد تجاوزت الكاميرات للمستوى العالي علامة 100 ميغا بيكسل. الناس الذين يصورون من ثلاثة كاميرا اي فون 11 برو أو مع DSLR متقدمة في آن واحد يهتمون كيف تبدو صورهم. للحصول على أفضل النتائج، تحتاج إلى استيراد الصور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتنظيمها، واختيار أفضل منها، وطباعة أو مشاركتها على الانترنت. هنا، نقدم أفضل 5 برامج للتعديل على الصور لتناسب كل مصور.

Adobe Photoshop Elements

أفضل 5 برامج للتعديل على الصور
Adobe Photoshop Elements

في حين لا توجد تغييرات كثيرة مقارنة مع إصدار العام الماضي، فإن Adobe Photoshop Elements هو خيارنا لأفضل برنامج تحرير الصور بشكل عام لسهولة استخدامه، والإبداع الممتع والقوة الأساسية. في حين لا يوجد الكثير من الجديد من إصدار العام الماضي، واجهة أدوبي ممتازة ومجموعة قوية من الأدوات، فضلا عن حقيقة أن عناصر فوتوشوب يعمل على كل من ماك والكمبيوتر، وجعلها أفضل برامج تحرير الصور حولها.

كما كان الحال من قبل، ثلاثة واجهات (التعديلات الموجهة، والتغييرات السريعة ووضع الخبراء) جعل هذا البرنامج في متناول المستخدمين من جميع مستويات الخبرة. يمكن لـ Adobe Sense الذكاء الاصطناعي تحليل صورك وتحريرها بذكاء، مما يوفر لك خطوة أو خطوتين إذا كنت في عجلة من أمرك وأداة الجلد الناعمة مثالية للتخلص من التجاعيد.

Adobe Lightroom

أفضل 5 برامج للتعديل على الصور
Adobe Lightroom

المصورين الذين يريدون بسرعة وسهولة لمس الكثير من الصور لن تجد أفضل منتج من Adobe Lightroom. يتوفر هذا البرنامج المستند ليس فقط لنظامي التشغيل Windows وMac، ولكن أيضًا لأجهزة Android وiOS، مما يتيح لك الوصول إلى صورك وتحريرها في أي مكان، على أي جهاز تقريبًا.

أولئك الذين يرغبون في إجراء تغييرات أكثر شمولا (مثل إزالة الكائنات غير المرغوب فيها أو إضافة طبقات متعددة، والنص، وأكثر من ذلك) سيكون أكثر ملاءمة مع Photoshop Elements، ولكن إذا كنت ترغب في جعل الصور تبدو أفضل، بغض النظر عن مكان وجودك، Adobe Lightroom هو أفضل برنامج تحرير الصور لهذه المهمة.

Google Photos

أفضل 5 برامج للتعديل على الصور
Google Photos

يعد Google Photos أفضل من أي أداة أخرى لتنظيم ودمج جميع مكتبات الصور أينما كانت – وهذا هو السبب في أنها في قائمة أفضل خدمات تخزين الصور أيضًا.  إنه متعدد المنصات، ويتزامن مع جميع أجهزتك، ويمكن تنزيله أيضًا على أجهزة Android وiOS أيضًا، لذلك فهو متاح أينما كنت. لسوء الحظ، في يونيو 2021، لن تسمح لك Google بعد الآن بتخزين عدد غير محدود من الصور في السحابة. على العكس من ذلك، فإنها تعول على 15GB التي تعطيها لك google. 

ومع ذلك، من حيث أدوات التعديل، تقدم Google Photos الحد الأدنى فقط، مما يساعدك على إعداد الصور بسرعة وسهولة المشاركة. فيها خاصية التعرف على الوجه، حتى تتمكن من البحث بسرعة عن جميع الصور لشخص معين. كما أنه يعرّف الصور تلقائيًا حسب الكلمات الرئيسية، مثل Sunset وCars والمزيد، على الرغم من أنه لا يمكنك تمييز الصور بنفسك أو إضافة كلمات رئيسية مخصصة. من الأفضل استخدامها جنبًا إلى جنب مع تطبيق آخر يقدم ميزات تحرير أكبر، مثل Adobe Photoshop.

GIMP

أفضل 5 برامج للتعديل على الصور
GIMP

GIMP هو محرر صور مجاني ومفتوح المصدر يحبه الكثيرون لقدرته على مساعدتك في الوصول وتغيير شفرة المصدر الخاصة بالبرنامج لتلبية احتياجاتك بشكل أفضل. يحتوي GIMP أيضًا على مجموعة قوية من أدوات التحرير ، وكثير منها على قدم المساواة مع البرامج المدفوعة. بعض هذه الميزات تشمل القدرة على إنشاء وتعديل طبقات، مرشحات تأثير خاص وضوابط التعرض وأكثر من ذلك.

لأن GIMP مفتوح المصدر، هناك مجتمع نشط للغاية من المستخدمين الذين أنشأوا الإضافات لإضافة المزيد من الميزات إلى البرنامج. ومع ذلك، على الرغم من وجود واجهة أكثر سهولة في الاستخدام من الإصدارات السابقة، فإن Gimp لا يقدم شيئًا تقريبًا في التوجه، مما يجعل من الصعب للغاية تعلمها أكثر من برامج تحرير الصور الأخرى.

Corel PaintShop Pro

أفضل 5 برامج للتعديل على الصور
Corel PaintShop Pro

في نواح كثيرة، Corel PaintShop Pro متفوقة على Photoshop Elements لأنه برنامج قوي، ولكن من السهل فهمه على المبتدئين، ولديه بعض الأدوات الإضافية، مثل تحرير الصور 360 درجة. كما أنها متوافقة مع شاشة تعمل باللمس ولها مساحة عمل مبسطة جديدة.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.