افضل توزيعة linux للمبتدئين

افضل توزيعة linux للمبتدئين

هناك الكثير من توزيعات لينكس. لا أستطيع حتى التفكير في عدد دقيق لأنك ستجد توزيعات لينكس التي تختلف عن بعضها البعض بطريقة أو بأخرى.

بعضها مجرد استنساخ لبعضها البعض في حين أن بعضها يميل إلى أن تكون فريدا من نوعه. لذلك هو نوع من الفوضى ولكن هذا هو جمال لينكس.

أفضل توزيعات لينكس للمبتدئين

في هذه الفئة، ونحن نهدف إلى قائمة توزيعات لينكس التي هي سهلة الاستخدام. لا تحتاج إلى حفر أعمق، يمكنك البدء باستخدامه مباشرة بعد التثبيت دون الحاجة إلى معرفة الأوامر أو النصائح.

Ubuntu

أفضل 5 توزيعات لينكس للمبتدئين
Ubuntu

Ubuntu هو بلا شك واحدة من توزيعات لينكس الأكثر شعبية. يمكنك حتى العثور عليه مثبت مسبقا على عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

واجهة المستخدم سهلة التعامل معها. يمكنك بسهولة تخصيص مظهره لاحتياجاتك. في كلتا الحالتين، يمكنك أيضا اختيار تثبيت سمة.

بالإضافة إلى ما تقدمه، ستجد مجتمعًا ضخمًا عبر الإنترنت من مستخدمي Ubuntu. حتى إذا كنت تواجه مشكلة توجه الى واحد من المنتديات لطلب المساعدة.

Linux Mint

أفضل 5 توزيعات لينكس للمبتدئين
Linux Mint

Linux Mint هو آخر توزيع لينكس شعبية بين المبتدئين. يبدو سطح المكتب مثل ويندوز إكس بي وهذا هو السبب في أن العديد من المستخدمين اختار ذلك عندما تم وقف ويندوز إكس بي.

ويستند Linux Mint على Ubuntu وهكذا لديه كل التطبيقات المتاحة ل Ubuntu. البساطة وسهولة الاستخدام هو السبب في أنه أصبح خيارا هاما لمستخدمي لينكس جديدة.

elementary OS

أفضل 5 توزيعات لينكس للمبتدئين
elementary OS

elementary OS هو واحد من توزيع  الذي استخدم من أي وقت مضى. واجهة المستخدم مشابهة لنظام التشغيل Mac OS لذلك إذا كنت قد استخدمت نظام Mac، فمن السهل التعامل معه.

ويستند هذا التوزيع على Ubuntu ويركز على تقديم بيئة لينكس سهلة الاستخدام التي تبدو جميلة قدر الإمكان مع الحفاظ على الأداء. إذا اخترت تثبيت نظام التشغيل الأساسي، يجب أن تكون هناك قائمة من أفضل 5 برامج لينكس ينصح بتثبيتها.

MX Linux

أفضل 5 توزيعات لينكس للمبتدئين
MX Linux

كان MX Linux في دائرة الضوء منذ ما يقرب عام. الآن (في وقت نشر هذا)، هو نظام لينكس الأكثر شعبية. إذا لم تكن قد استخدمته بعد – فسوف تفاجئ عندما تستخدمه.

على عكس أوبونتو، MX Linux هو توزيع لينكس له شعبية متزايدة على أساس ديبيان مع Xfce كبيئة سطح المكتب. بالإضافة إلى استقراره لأنه يأتي مع الكثير من أدوات واجهة المستخدم الرسومية مما يجعل من الأسهل على أي مستخدم من ويندوز او ماك في الأصل ان يتعود عليه.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مدير الحزمة مناسب تمامًا لتسهيل التثبيت بنقرة واحدة. يمكنك حتى البحث عن حزم Flatpak وتثبيتها في أي وقت من.

Pop!_OS

أفضل 5 توزيعات لينكس للمبتدئين
Pop! OS

Pop!_OS هو خيار كبير المطورين أو المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات. بالطبع، ليس فقط على المبرمجون، كما انه خيار جيد جدا إذا كنت مجرد مبتدئ لاستخدام لينكس. انها تقوم على Ubuntu ولكن واجهة المستخدم أكثر سهولة وسلسة. بالإضافة إلى واجهة المستخدم، فإنه يطبق تشفير القرص الكامل من الاصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *