افضل و اسرع متصفح للكمبيوتر

افضل و اسرع متصفح للكمبيوتر

اختيار المتصفح المناسب يمكن أن يكون له تأثير كبير على كيفية التصفح على الإنترنت.

السرعة والخصوصية هما من أكبر الاعتبارات التي سوف توجهك عند اختيار المتصفح. تتطلب بعض موارد النظام أكثر في حين أن البعض الآخر خفيف نسبيا، وبعضها يقدم مجموعات كاملة من أدوات الأمان لحماية هويتك على الإنترنت، في حين أن البعض الآخر يسمح الكوكيز والإعلانات لتشغيل دون عوائق.

هذه 5 افضل و اسرع متصفح للكمبيوتر

Google Chrome

Google Chrome

وقد ساد google Chrome  في عالم متصفحات الويب لبعض الوقت ولا يزال ، ولكن بالكاد. يحتوي Chrome على مكتبة واسعة من الإضافات لمساعدتك في تخصيص تجربة المتصفح الخاص بك، ويتميز بأسلوب أنيق وبسيط يحمل جميع المعلومات والميزات التي تحتاج إليها دون أن تواجه طريقك أو يبدو قبيحًا.

كما أنه متوافق مع كل جهاز تقريبًا، ويمكنك حمل إعداداتك المفضلة بين الأجهزة باستخدام حساب Google. وهذا يعني، على سبيل المثال، أن الهاتف الذكي الخاص بك سوف يتذكر الإشارات المرجعية التي سجلتها على الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

وقد أصبح قليلا الموارد على الرغم من التهام نظام ذاكرة الوصول العشوائي الخاص بك إذا كان لديك الكثير من صفحات الويب مفتوحة في آن واحد.

Mozilla Firefox

افضل و اسرع متصفح للكمبيوتر
Mozilla Firefox

Firefox منذ فترة طويلة كان المتصفح المفضلة لدينا. الإصدار 73 جيد بشكل خاص: يمكن أن ينبهك إذا تم تضمين عنوان بريدك الإلكتروني في خرق البيانات المعروفة، فإنه يمنع هذه النوافذ المنبثقة المزعجة من إشعارات الترخيص، ويمنع تتبع المتصفح “بصمات الأصابع” ويجلب صورته في وضع فيديو الصورة إلى إصدار Mac. كما كان من قبل ، فإنه قابل للتخصيص إلى ما لا نهاية سواء من حيث المظهر وفي مجموعة من الملحقات والإضافات التي يمكنك استخدامها. أدى إصلاح العام الماضي إلى تحسين أدائه بشكل كبير، والذي بدأ يتخلف عن متصفحات مثل Chrome، وهو سلس ومتين، حتى على أجهزة متواضعة إلى حد ما.

Microsoft Edge

افضل و اسرع متصفح للكمبيوتر
Microsoft Edge

بعد سنوات من التلمس الكرة مع إنترنت إكسبلورر، وبداية الميمون بدلا عن نفسه، مايكروسوفت أخيرا صيغة الفوز على يديها مع Microsoft Edge. يمكن أن يكون التنازل عن حقيقة أنه تمكن من ذلك من خلال تأسيس متصفح الويب الجديد على جوجل كروم، أفضل متصفح ويب في العالم، ولكن بصراحة، من يهتم؟

أخذ Microsoft Edge صيغة Chrome الفائزة وأضاف بعض الميزات الفريدة لتمييز نفسه عن منافسيه، وهي استنزاف الموارد الأضعف مما يعني أنه لن يطلق النار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا فتحت العديد من علامات التبويب. كما يأتي Edge مع مجموعة أكثر قوة من ميزات الخصوصية للمساعدة في الحفاظ على مواقع الويب التي تتطفل على بياناتك الشخصية.

أعطه بضع جولات أخرى من التحديثات وهناك فرصة حقيقية أن Edge سوف يجلس في المركز الأول في السنة.

Opera

افضل و اسرع متصفح للكمبيوتر
Opera

تكشف Opera عن كشكها بمجرد تشغيله لأول مرة: تتيح لك شاشة البداية الخاصة به تشغيل مانع الإعلان المدمج ، واستخدام VPN المدمج بها ، وتفعيل محفظة Crypto الخاصة به للعملات المشفرة ، وتنشيط المتصفح من الشريط الجانبي ، والتبديل من وضع فاتح أو مظلم.

هذه مقدمة رائعة لمتصفح جيد جدًا، على الرغم من أنه إذا كنت لاعبًا، فيجب عليك التحقق من Opera GX بدلاً من ذلك: لقد تم تصميمه خصيصًا للاعبين ويتميز تكامل Twitch ودعم razer chroma.

Opera هو متصفح آخر قائم على الكروم ، لذلك يكون الأداء سريعًا ويمكنك استخدام وحدات تمديد مكتبة Chrome. كما أن لديه بعض الأفكار المثيرة للاهتمام من تلقاء نفسه مثل Flow، والتي تم تصميمه للأشخاص الذين غالبا ما يقومون بإكتشاف الأشياء التي يريدون العودة إليها لاحقًا: سواء كنت تقوم بإرسال بريد إلكتروني دائمًا أو إرسال روابط مثيرة للاهتمام إلى نفسك، فإن Flow يسمح لك بالقيام بذلك بشكل أكثر أناقة من خلال تسهيل مشاركة محتوى Opera على هاتفك في Opera وعلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هناك أيضًا أخبار شخصية، والتي تذكرنا بقارئ Feedly RSS، Apple News أو تطبيق Flipboard اللوحي: فهو يسمح لك بإضافة مصادر المعلومات المفضلة لديك لإنشاء مجلة شخصية عبر الإنترنت.

أوبرا مليء بمميزات مفيدة، ولكن واحدة من المفضلة لدينا لم يعد في متصفح سطح المكتب: أوبرا توربو، الذي يضغط بيانات الإنترنت مثل الصور بحيث تحمل الأشياء أسرع على الاتصالات، هو الآن متاح فقط لمتصفحات الجوال. ومع ذلك، يمكنك الحصول على وضع توفير البطارية، لذلك عندما تكون التنزيلات بطيئة على الأقل لا داعي للقلق بشأن وفاة بطارية الكمبيوتر المحمول.

Apple Safari

افضل و اسرع متصفح للكمبيوتر
Safari

Safari هو المتصفح الافتراضي الذي يأتي مثبت مسبقا على أجهزة أبل، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة ماك أجهزة الكمبيوتر الشخصية، فضلا عن الهواتف الذكية في نطاق اي فون. انها كل الميزات الأساسية التي تتوقعها من متصفح الويب، وسوف تقوم بعمل قابل للاستخدام إذا كنت مستخدم عرضي. يعمل بسرعة ولا يستنزف أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك كثيرًا، ولكن عدم وجود خيارات التخصيص ومجموعة صغيرة من الإضافات يعني أنه يكافح من أجل تكديس خيارات أخرى مثل Chrome أو Firefox.

لا يوجد أيضا أي إصدار ويندوز، والتي هي مشكلة عندما يتعلق الأمر إلى الحفاظ على جميع التفضيلات والإعدادات الخاصة بك موحدة على أجهزة متعددة. باستخدام الكروم، يمكنك تقسيم الإعدادات بين جهاز الكمبيوتر ويندوز و iOS iPhone، ولكن لا يمكنك القيام بذلك مع سفاري. لا بأس، لكن هناك  خيارات أفضل هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *